ساحات الطيران العربى

www.4flying.com
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "1 Sikorsky " S - 6

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 258
تاريخ التسجيل : 22/02/2008

مُساهمةموضوع: "1 Sikorsky " S - 6   الإثنين مارس 24, 2008 1:09 am

"1 Sikorsky " S - 6

<hr style="color: rgb(196, 207, 228);" size="1">





1 ـ الخلفية التاريخية:
أ ـ عــــام:
إن متفرعات ( س ـ 61 ) CH - 61 تمثل قفزة هامة في قدرة الطائرات العمودية،
وسرعان ما أصبحت الإنتاج الرئيسي لشركة (سيكورسكي أيركرافت) التي أنشأها
في مارس 1923 " أيجور سيكورسكي " بعد أن هرب من روسيا أثر الثورة، واستقر
في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أقلع بأول طائرة عمودية عام 1940.
وكانت ( ر ـ 4 ) R - 4 أول طائرة عمودية تنتج بكميات كبيرة، في عام 1942.
وقد أعطى ترخيص. إحدى متفرعاتها (س ـ 51) إلى شركة ( روستلاتد الانجليزية
) عام 1947 فاتحاً بذلك عهداً من التعاون بين الدول.
وقد صُنعت أعداد كبيرة من النماذج ( س ـ 55 )، (س ـ 58) في الخمسينات
لأغراض عسكرية ومدنية عديدة، أما النموذج (س ـ 61) فقد تميز بهيكل برمائي
وبمحركين نفاثين متزاوجين مثبتين فوق الهيكل قرب صندوق السرعة، وبجهاز
متطور لضبط النيران.
وقد جهزت النماذج الأولى بمعدات لمكافحة الغواصات من أجهزة إحساس وأسلحة
ولكن النماذج الأخيرة جهزت لأعمال النقل المختلفة. ولكسح الألغام ولالتقاط
الطائرات دون طيار أو مركبات الفضاء. ( انتشال رواد الفضاء من البحر مثلاً
) ولأعمال المراقبة الإلكترونية.
أما النموذج ( س ـ 61 ر ) ومتفرعاته فقد استعمل كطائرة دارعة ولمهمات القتال الأخرى.
وفي بداية عام 1982 أنتج أكثر من 750 طائرة لجميع النماذج بواسطة الولايات
المتحدة الأمريكية، وأكثر من 350 طائرة بواسطة الشركات الأجنبية التي أعطي
لها الترخيص.
ب ـ بلد المنشأ: الولايات المتحدة الأمريكية.
ج ـ الاستخدام: طائرة عمودية لمكافحة الغواصات مع البحرية، ولأعمال النقل المختلفة ( متعددة الأغراض ).
ـ أول طيران في 11 مارس 1959.
د ـ المستخدمون: الأرجنتين، استراليا، بلجيكا، البرازيل، كندا، الدنمارك،
مصر، ألمانيا الغربية ( سابقاً )،الهند، أندونيسيا، إيران، إسرائيل،
إيطاليا، اليابان، ماليزيا، النرويج، الباكستان، أسبانيا، الولايات
المتحدة الأمريكية، ( الطيران، البحرية، مشاة البحرية، الجيش ).
2 ـ المواصفات العامة والفنية :
أ ـ الأبعاد الخارجية:
1. قطر المروحة الرئيسية 18.90 م
2. الطول الكلي 22.15 م
3. طول الجذع 16.59 م
4. الطول بعد طي الذيل 14.40 م
5. العرض بعد طي الريش 4.98 م
6. الارتفاع الكلي 5.13 م
7. المسافة بين العجل الخلفي 3.96 م
8. المسافة بين العجلة الأمامية ومحور العجل الخلفي 7.18 م
ب ـ المساحات:
1. مساحة سطح شفرة المروحة الرئيسية 4.14 م2
ج ـ الأوزان:
1. الوزن الطبيعي (ASW) SH - 3D ( بمهمة مكافحة الغواصات ) 8449 كجم
2. أقصى وزن عند الإقلاع SH - 3 H 9525 كجم
3. أقصى وزن للنماذج ( بمهمة الناقلات ) 9750 كجم
4. الوزن للنموذج CH - 3 E 10000 كجم
د ـ الأداء:
1. أقصى مستوى سرعة 267 كم / ساعة
2. السرعة التطوافية لأقصى مدى 219 كم / ساعة
3. معدل التسلق عند مستوى سطح البحر 670 م / دقيقة
4. ارتفاع التحليق 4480 م
5. ارتفاع التحويم داخل تأثير الأرض 3200 م
6. ارتفاع التحويم خارج تأثير الأرض 2500 م
7. المدى مع أقصى سعة للوقود مع 10 % احتياط 1005 كم
8. السعة الكلية للوقود 3180 لتر
9. سعة خزانات الوقود:
الخزانات الأمامية
خزانات المنتصف
خزانات المؤخرة
1314 لتر
530 لتر
1336 لتر
هـ القوة المحركة:
1. محركان من جنرال إلكتريك نوع (T58 - GE - 10 )
2. النموذج ( CH - 3A ) ومتفرعاتها مزود بمحرك نوع (T58 - 8B ) بقوة 1250 حصان
3. النمـوذج (CH - 3D ) ومتفـرعـاتهـا مزود بمحرك نوع (T58 - 10 ) بقوة 1400 حصان
4. النمـوذج (CH - 61 R ) ومتفرعـاتهـا مزود بمحرك نوع ( T58 - 5 ) بقوة 1500 حصان
3 ـ المصنعون: Manufacturers

أ ـ شركة " سيكورسكي ايركرافت " قسم من " يونايتد تكنولوجيز " الولايات المتحدة الأمريكية.
ب ـ وتصنعها بترخيص شركات اجوستا ( إيطاليا )، وميتسوبيشي ( اليابان )، ووستلاند ( المملكة المتحدة ).


if (window.Event)
document.captureEvents(Event.MOUSEUP);
function nocontextmenu()
{
event.cancelBubble = true
event.returnValue = false;
return false;
}
function norightclick(e)
{
if (window.Event)
{
if (e.which == 2 || e.which == 3)
return false;
}
else
if (event.button == 2 || event.button == 1)
{
event.cancelBubble = true
event.returnValue = false;
return false;
}
}
document.oncontextmenu = nocontextmenu;
document.onmousedown = norightclick;
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yadk.yoo7.com
 
"1 Sikorsky " S - 6
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "الطوارئ" و"انتخابات الشورى" على صفيح ساخن
» "لين القلب" و "لين المعاملة"
» كيف كان وجه سيدنا يوسف "ع"
» ="0"> أشيــَــاء تـُشبه الشـٌـمـْــس //
» مقتطفات نحوية"1"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحات الطيران العربى :: الفئة الأولى :: منتدي الطائرات العامودية-
انتقل الى: