ساحات الطيران العربى

www.4flying.com
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القاذف الكتفي الحديث Rpg-32

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karim sam

avatar

المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 16/03/2008
العمر : 34
الموقع : http://karim.sos4um.net/

مُساهمةموضوع: القاذف الكتفي الحديث Rpg-32   الأربعاء مارس 26, 2008 2:14 am

طورت شركة بازلت Bazalt الروسية الشهيرة ( تنتج جميع أشكال قواذف RPG )، وبتمويل من شركة الأنظمة الإلكترونية الأردنية (الدعم المالي من الأردن ) ، قاذف كتفي جديد أطلق عليه RPG-32 فى حين أطلق عليه الأردنيون إسم " هاشم " . هذا السلاح عرض للمرة الأولى في جناح شركة الأنظمة الإلكترونية الأردنية الروسية أثناء معرض عمليات القوات الخاصة (SOFEX) الذي أُقيم في أبريل من العام 2006 . كما عرض السلاح أثناء المعرض الدولي IDEX 2007 الأمر أثار إنتباه الكثير من وفود بلدان الشرق الأوسط . وفي فبرايرمن العام 2007 عرض القاذف في الأردن إلى جلاله الملك عبد الله الثّاني ، لتأكيد الكفاءة العالية من إطلاق النار ضدّ الأهداف المدرعة بشدة والخفيفة التدريع ، بما فى ذلك قذائف thermobaric .
الجديد فى السلاح ، قدرته على الإستخدام المتكرر reload able grenade launcher ، ولحد أقصى 200 رمية ، وزن القاذف 3 كلغم ( بعد التعبئة يصل الوزن إلى 10 كلغم ) ، وطوله 360 ملم ، وهو مزود بمنظار بصري نهاري ، يسمح له بالتصويب على أهداف حتى مدى أقصى 700 م . كما يمكن تزويد القاذف بمنظار للتصويب الليلي night sight .
يسلح القاذف بنوعين من القذائف من عياري 72 ملم و 105 ملم ، واحدة مضادة للدبابات مع رأس ترادفي tandem shaped-charge قادرة على إختراق درع بسماكة 650 مليمتر بعد التدريع التفاعلي ، ورأس أخري بمتفجرات وقود جوي thermobaric ، ويمكن أن تتم عملية الإطلاق من وضعيات مختلفة ( وقوف ، الإنبطاح ، على الركبة ) . أخيراً يمكن القول أن السلاح سيكون جاهزاً للتصدير مع نهاية العام 2007 .
http://www.bazalt.ru/pics/rpg2898.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://karim.sos4um.net/
 
القاذف الكتفي الحديث Rpg-32
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحات الطيران العربى :: الفئة الأولى :: منتدى السيناريوهات الجوية والرادارات القتالية :: منتدى القوات البرية-
انتقل الى: