ساحات الطيران العربى

www.4flying.com
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تصميم و مواصفات و تسليح ميج 29

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karim sam

avatar

المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 16/03/2008
العمر : 34
الموقع : http://karim.sos4um.net/

مُساهمةموضوع: تصميم و مواصفات و تسليح ميج 29   الجمعة مارس 28, 2008 6:34 am

الوصف

لأنها وضعت نفسها من المعالم الاساسية التي حددتها لtsagi الاصلي الرابطه ، من طراز ميغ - 29 بصورة ديناميكيه هوائية هو مشابه الى سوخوي سو - 27 ، ولكن مع بعض اختلافات ملحوظه. ومن بنيت الى حد كبير من الألومنيوم مع بعض المواد المركبه. وله منتصف شنت اكتسحت المخلوطه مع الجناح الراءده الجذر التمديدات (lerxs) اكتسحت عند حوالى 40 °. وهناك اكتسحت tailplanes وزعانف اثنين الراسيه ، التي شنت على الانفجارات خارجي للمحركات. التلقائي الشرائح هي التي شنت على الحواف المءديه للاجنحه ؛ وهم اربعة - الجزء المبكر على نماذج وخمسة - الجزء على بعض المتغيرات في وقت لاحق. السحب على الحافه ، وهناك مناورات واللوحات قمة الجناح المؤخرات.

فإن من طراز ميغ - 29 وقد الهيدروليكيه الضوابط وSAU - 451 ثلاثة محاور الطيار الآلي ولكن ، على عكس سو - 27 ، أي طر بالسلك نظام مراقبة. ومع ذلك ، فمن جدا وخفيفة الحركة ، مع اني ممتازة ومستمرة بدورها الاداء ، والقدرة العالية الفا ، والمقاومة العامة لالدورات. وقد شدد هيكل الطائرة هو ل9 -- ز (88 م / ثانية ²) المناورات. الضوابط لها "اللينه" المحددون لمنع التجريبيه من تجاوز حدود ز وإلفا ، ولكن يمكن ان تكون هذه المعوقين يدويا. المشترك في السلاح الجوي الاميركي - لوفتوافا التدريبات ، من طراز ميغ - 29 ان لوفتوافا اوفد هزمت و - 16 في وثيقة مكافحة تقريبا في كل مرة تستخدم عاليا العملية irst الخوذه والاستشعار المركبه البصر ، جنبا الى جنب مع vympel ص - 73 (الناتو : اأ - 11 'آرشر') القذائف.


السلوفاكيه من طراز ميغ - 29 على غرفة احتراق مساعدة

فإن من طراز ميغ - 29 اثنين على نطاق واسع متباعده klimov الثالثة - 33 المحرك التربيني المروحي المحركات ، في كل درجة 50،0 كيلونيوتن (11240 رطل) الجافه و81،3 كيلونيوتن (18277 رطل) في غرفة احتراق مساعدة. المسافة بين محركات يولد رفع ، مما يقلل من فعالية الجناح التحميل ، لتحسين سهولة المناوره. المحركات ويغذي عن طريق آسفين - نوع مآخذ تركب تحت lerxs ، التي متغير التعليات للسماح بسرعة عالية - ماخ. كما تكيف الخام ل- العمليات الميدانيه ، وأهم الجوية يمكن فتحه مغلقة تماما وتغير استخدام المساعد فتحه على الهواء العلوي لهيكل الطائرة الاقلاع ، الهبوط ، وحلقت على علو منخفض ، ومنع ابتلاع الارض الحطام (FOD ، جسم اجنبي الضرر) . مما المحركات يتلقى الهواء من خلال louvers على lerxs التي تفتح تلقائيا عند مآخذ مغلقة. ومع ذلك فإن الخيار الاخير للاسرة ، من طراز ميغ - 35 ، والقضاء على هذه louvers ظهري ، واعتمدت في تصميم شاشات شبكة الرئيسي مآخذ ، مماثلة لتلك التي تركب على سو - 27. [14]

طائفة ونظام الوقود

طائرة ميغ - 29 مع انخفاض الدبابات تلقي الوقود منقولا من ايل - 76 ناقلة

الداخلية الوقود قدرة الاصلي من طراز ميغ - 29 باء هو فقط 4365 ليتر وزعت بين ستة خزانات للوقود ، اربعة في هيكل الطائرة واحد في كل جناح. ونتيجة لذلك ، فان الطائرة قد نطاق محدود جدا ، وذلك تمشيا مع متطلبات الأصل السوفياتي لنقطة - الدفاع المقاتله. لأطول الرحلات ، وهذا يمكن ان يكملها 1500 لتر (330 العفريت غال ، 395 usgal) دبابه واسقاط محور ، وعلى دفعات الانتاج في وقت لاحق ، اثنين 1150 لتر (365 العفريت غال ، 300 usgal) underwing اسقاط الدبابات. وبالاضافة الى ذلك ، فإن عددا قليلا قد تكون مزودة بور الجانب inflight مسابر بالوقود ، والسماح لفترة اطول زمن الرحلات باستخدام المسبار - و- Drogue النظام. بعض هياكل الطائرات من طراز ميغ - 29 باء تمت ترقية "fatback" التكوين (من طراز ميغ - 29 9-13) ، وهو ما يضيف ظهري - شنت الداخلية خزان الوقود. متغيرات متقدمة ، مثل طراز ميغ - 35 ، ويمكن تركيبها مع امتثالي خزان وقود على ظهري في العمود الفقري ، وعلى الرغم من ان ايا منها قد دخلت بعد الخدمة.

كابينة القيادة

طائرة ميغ - 29 كابينة القيادة

التجريبيه الذباب الطائرة التقليديه مع مركز العصا واليد اليسرى الصمام الخانق. وهو يجلس على Zvezda ك - 36dm صفر - صفر قذف المقعد الذي كان الاداء الرائع في حالات الطوارئ هروب.

وقد فان كابينة القيادة التقليديه أوجه ، مع رئيس متابعة العرض (هود) وshchel - 3um الخوذه المركبه البصر ، ولكن لا hotas ( "يديك على الصمام الخانق - - - والعصا" (القدرة. ويبدو أن التركيز قد انصب على جعل مماثلة الى كابينة القيادة في وقت سابق من طراز ميغ - 23 وغيرها من الطائرات السوفياتيه لسهولة التحويل ، بدلا من التركيز على عوامل الانسان. ومع ذلك ، هل من طراز ميغ - 29 قد ساعدت الى حد كبير رؤية افضل من معظم المقاتلات النفاثه الروسيه السابقة ، وذلك بفضل ارتفاع المركبه فقاعة الظله. ترقية نماذج ادخال "زجاج قمرات القيادة" الحديث مع البلور السائل (LCD) متعددة الوظائف عروض (mfds) وصحيح hotas.

اجهزة الاستشعار

طائرة ميغ - 29 الآنف عرض radome وirst

الاساس من طراز ميغ - 29 باء له phazotron rlpk - 29 (radiolokatsyonnui pritselnui kompleks) رادار نظام التحكم فى اطلاق النار (fcs (الذي يشمل n019 (sapfir 29 ؛ الناتو : 'الشريحه الى الوراء') - look-down/shoot-down متماسكه نبضه رادار دوبلر وts100.02 - 02 الحاسوب الرقمي. الاصلي ن - 019a ، والذي من المفترض ان يضع من طراز ميغ - 29 على قدم المساواة مع نظيراتها الغربية ، كان مخيبا للآمال لvvs. وكان وراء اوجه القصور الخطيره في المدى البصري (bvr) التعاقدات.] الاقتباس حاجة] تتبع طائفة ضد مقاتلا من الحجم المستهدف هو الا حوالى 70 كيلومترا (38 نانومتر) في الجانب امامي و35 كيلومترا (19 نانومتر) في المءخره الجانب. طائفة ضد اهداف منفذها الحجم تقريبا ضعف. عشرة أهداف يمكن عرضها في اسلوب البحث ، ولكن الرادار لقفل على هدف واحد لتوجيه شبه النشط (سار). معالج الاشارة ايضا متاعب مع ارض الواقع فوضى ، ويتراوح في طريقة النظر الى اسفل وبالتالي تم تخفيض.] الاقتباس حاجة] تماما كما كان عرضة للتشويش.] الاقتباس حاجة] هذه المشاكل يعني من طراز ميغ - 29 لم يتمكن استخدام موثوق الجديد vympel ص - 27 ص (الناتو : اأ - 10 'الامو') البعيد المدى سار القذائف في دورتها أقصى مداها.

ميج 29ub على العرض ، عرض gunport

اداء هذه العيوب الى حد بعيد ، ينطلق من الواقع ن - 019 الرادار لم يكن ، في واقع الأمر ، تصميم جديد. وبدلا من ذلك ، فإن هذا النظام هو مزيد من التطوير للبنية التي استخدمت فعلا في phazotron 'ssapfir - 23ml النظام ، في ذلك الحين على استخدام طائرة ميغ - 23ml. خلال المرحلة الاولية من طراز ميغ - 29 مواصفات التصميم في منتصف الفترة - 1970 's، phazotron niir وقد كلف انتاج حديث للرادار من طراز ميغ - 29. لسرعة التنمية ، phazotron استند تصميم جديد بشأن الاعمال التي قام بها موظف فني وطني استوك على التجريبي "سويوز" رادار البرنامج. وتبعا لذلك ، n - 019 كان في الاصل يقصد به ان يكون مسطح مستوى هوائي المصفوفه الكاملة ومعالجة الاشارات الرقميه ، واعطاء كشف وتتبع يقل مداها عن 100 كلم ضد مقاتل الحجم المستهدف. ونظرا لحالة التكنولوجيا الكترونيات الطيران السوفياتي في ذلك الوقت ، كان هدفا طموحا. التجارب والنماذج قريبا كشف هذا لا يمكن تحقيقه في المدى الزمني المطلوب ، على الأقل ليست في وضع يمكن ان تلائم الرادار في طائرة ميغ - 29 انف. بدلا من تصميم جديد تماما ، وان كان اكثر تواضعا الرادار ، phazotron رجعت الى نسخة من تويست Cassegrain هوائي استخدمت بنجاح على sapfir - 23ml لتوفير الوقت والتكلفه. هذا النظام يستخدم نفس معالجات الإشارات التناظريه حيث التصميمات المبكره ، الى جانب وجود الهياكل الاساسية الوطنية للمعلومات ارغون - صمم ts100 الحاسوب الرقمي. وفي حين ان هذا القرار ينص عمل نظام رادار للمقاتلة الجديدة ، ورثت من جميع نقاط الضعف في وقت سابق تصميم. هذا الاعتماد على الستينات - عصر التكنولوجيا لا يزال يعاني منها من طراز ميغ - 29 من حيث قدرتها على اكتشاف وتتبع الاهداف المحموله جوا في النطاقات المتاحة مع ص - 27 ص - 77 والصواريخ ، وعلى الرغم من التصميمات الجديدة مثل الرقمي ن - 010 zhuk -- م معالجة اوجه القصور الخطيره معالجة الاشارات التناظريه الكامنة في التصميم. ولا يزال معظم من طراز ميغ - 29 طائرة في الخدمة الاستمرار في استخدام التناظريه ن ن - 019 - 019m أو الرادار ، ورغم vvs أبدت رغبتها في رفع مستوى جميع الحالية من طراز ميغ - 29s بالكامل الى النظام الرقمي.

- 019 ن فان كان كذلك خطر بسبب phazotron مصمم ادولف tolkachev 'ق خيانة الرادار الى وكالة المخابرات المركزية ، لأنه الذي اعدم في عام 1986. وردا على كل هذه المشاكل ، وعلى عجل وضعت السوفييت معدلة n019m توباز الرادار لرفع مستوى طائرات من طراز ميغ - 29s. ومع ذلك ، أفيد vvs لا تزال غير راضيه عن اداء النظام ورفع مستوى طالب آخر. آخر تحديث الطائرات تتيح ن zhuk - - 010 م) ، التي لديها مستوى هوائي المصفوفه بدلا من الصحن ، وتحسين طائفة ، وتفوق بكثير قدرة التجهيز ، مع مشاركة متعددة الهدف والقدرة على التوافق مع vympel ص - 77) او Rvv - عبد الفتاح السيد) (الناتو : اأ - 12 'الأفعى'). مفيد المظهر من طراز ميغ - 29 سهم مع سو - 27 هو دا 31e2 kols ، مجتمعة الليزر rangefinder وirst في 'المقله' جبل الامام من كابينة القيادة الظله. هذا يمكن slaved الى الرادار او استخدامها بشكل مستقل ، ويوفر استثناءيه مدفع زرع دقة.

التسلح

اوكرانيه من طراز ميغ - 29 مع الاسلحة المبينه

التسلح لطائرة ميغ - 29 ويشمل احد gsh - 30 - 1 30 مم مدفع في ميناء الجناح الجذر. هذا كان في الأصل 150 - مجلة الجولة ، التي خفضت الى 100 طلقة في وقت لاحق من الخيارين. الأصل انتاج طائرات من طراز ميغ - 29 باء لا يمكن ان النار المدفع عندما يحمل محور خزان الوقود كما انها تقطع شل قذف الميناء. وقد صحح هذا الموضوع في طائرة ميغ - 29s والنسخ في وقت لاحق. ثلاثة ابراج المنصوص عليها في كل جناح (أربعة في بعض المتغيرات) ، ليصبح المجموع ستة (او ثمانيه). فان inboard ابراج اما يمكن ان تحمل 1150 لتر (300 غالون امريكى) خزان الوقود ، واحد vympel ص - 27 ظ - 10 'الامو') متوسطة المدى في الجو القذائف ، او غير موجه القنابل او الصواريخ. بعض الطائرات السوفياتيه يمكن ان تحمل قنبلة نوويه واحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://karim.sos4um.net/
 
تصميم و مواصفات و تسليح ميج 29
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحات الطيران العربى :: الفئة الأولى :: منتدى الطائرات المقاتلة-
انتقل الى: