ساحات الطيران العربى

www.4flying.com
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الطائرات الروسية وحمولتها المتدنية !! ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 258
تاريخ التسجيل : 22/02/2008

مُساهمةموضوع: الطائرات الروسية وحمولتها المتدنية !! ؟؟؟   الأحد مارس 09, 2008 1:09 am

الطائرات الروسية وحمولتها المتدنية !! ؟؟؟

<hr style="color: rgb(196, 207, 228);" size="1">





ما
الفائدة من حمل أوزان ثقيلة والهدف هو الإعتراض أو القصف التكتيكي الخفيف
كالميج 29 والسوخوي 30 لاحظ انه كلما زاد وزن الطائرة كلما قلت قدرتها على
المناورة والروس طبعاً يهمهم المناورة بالدرجة الأولى وهم متخصصون بهذا
الجانب حسب عقيدتهم العسكرية التي تعتمد على الإلتحام بالعدو وجه لوجه
وقتاله بعكس الأمريكان التي تقوم عقيدتهم العسكرية على الضرب من بعد ولهذا
المقاتلات الأمريكية اقل مناورة من المقاتلات الروسية ، وهناك طائرات
روسية أخرى قاذفة تكتيكية تستطيع حمل اوزان ثقيلة ولمسافات ابعد كالسوخوي
32 و 34 وهناك طبعاً قاذفات استراتيجية ثقيلة جداً وعابرة للقارات مثل
التوبليوف 22 والطرازات الأحدث منها كالتوبليوف 160 .


SU 34


TU22

ارجوا ان لا يتفاجأ من يقرأ الموضوع فهذا واقع ولقد سبق لي طرح السؤال في
منتدى الكي الانكليزي واعيد طرحه هنا للفائده والمناقشه والحوار

هناك ملاحظه مهمه جدا لكل من يتابع تطور الطائرات الروسيه خصوصا والشرقيه
عموما وهي قله الحموله الحربيه الخارجيه للطائرات الروسيه مقارنه
بنظيراتها الغربيه
فاذا اردنا ان نضرب مثالا هي طائره الميغ 21 فان حمولتها الحربيه الخارجيه
لا تتعدى 1200 كغم في معظم فئاتها ولو قارناها بنظيرتها في ذاك الوقت وهي
اف-5 او اف 104 لنجد ان حموله الطائرتين تعدت 3000 كغم
واذا قارنا بين الميغ 23 والفانتوم سنجد ان الاولى تحمل 2000 كغم للنموذج
المعترض و3000 كغم للنموذج القاذف وسنجد ان الفانتوم تحمل مايزيد عن 7000
كغم
ناتي الى عائله الميغ 29 وهنا سنجد بونا شاسعا بين حملها الخارجي الذي لا
يتعدى 2000 (طبعا هذا في النماذج الاولى) وبين اقرب منافساتها الغربيه اف
16 وهي تحمل 7000 كغم
ولكن السؤال الاهم بالنسبه لي فيما يخص عائله الميغ 29 سنجد ان النماذج
الاولى وهي الاكثر شيوعا والتي تحمل الرمز الانتاجي 9.12a لا يتعدى حملها
الخارجي من الاعتده ال 2000 كغم اما في الجيل الثاني منها وهو mig-29s
سنجد ان حملها الخارجي زاد الى 3000 كغم بدون اي اختلاف في دفع المحركات
او تخفيف لهيكل او اجزاء الطائره او استخدام جناح بتصميم جديد
ثم نجد ان حمولتها الحربيه زادت الى 4000 كغم في النموذج se والى 4500 كغم
في النموذج smtوايضا بدون اي تغيير في قوه دفع المحركات او ما سبق ذكره
تقريبا نفس الشي ينطبق على عائلع السوخوي 27 فنجد ان النماذج الاولى منها
تحمل 6000 كغم اما النماذج الانتاجيه الاخرى فزاد الحمل الخارجي الى 8000
كغم بدون تغيير في الدفع او استخدام جناح جديد على الرغم ان معدل دفع
محركاتها يوازي دفع محركات طائره اف 15 اي الامريكيه والتي ترفع حملا
خارجيا يفوق ال 11000 كغم فلماذا هذه الحمولات الخارجيه المتدنيه
قد يعود السبب الى تصميم كل طائره ونوعيه دفع محركاتها او مساحه جناحها او
شكل وتصميم الجناح نفسه وقد يعود الى نوعيه نقاط التحميل الروسيه التي
يعيبها ثقل وزنها مقارنه بالطرازات الغربيه او قد يعود السبب كله الى
اسبابا اخرى نود من الاخوه ان نناقشها هنا بموضوعيه

if (window.Event)
document.captureEvents(Event.MOUSEUP);
function nocontextmenu()
{
event.cancelBubble = true
event.returnValue = false;
return false;
}
function norightclick(e)
{
if (window.Event)
{
if (e.which == 2 || e.which == 3)
return false;
}
else
if (event.button == 2 || event.button == 1)
{
event.cancelBubble = true
event.returnValue = false;
return false;
}
}
document.oncontextmenu = nocontextmenu;
document.onmousedown = norightclick;


ولكن يبقى سؤال الميغ 29 واختلاف حملها الخارجي حسب الطراز بدون تغيير في دفع المحركات او الجناح بحاجه الى جواب علمي بحت









if (window.Event)
document.captureEvents(Event.MOUSEUP);
function nocontextmenu()
{
event.cancelBubble = true
event.returnValue = false;
return false;
}
function norightclick(e)
{
if (window.Event)
{
if (e.which == 2 || e.which == 3)
return false;
}
else
if (event.button == 2 || event.button == 1)
{
event.cancelBubble = true
event.returnValue = false;
return false;
}
}
document.oncontextmenu = nocontextmenu;
document.onmousedown = norightclick;


if (window.Event)
document.captureEvents(Event.MOUSEUP);
function nocontextmenu()
{
event.cancelBubble = true
event.returnValue = false;
return false;
}
function norightclick(e)
{
if (window.Event)
{
if (e.which == 2 || e.which == 3)
return false;
}
else
if (event.button == 2 || event.button == 1)
{
event.cancelBubble = true
event.returnValue = false;
return false;
}
}
document.oncontextmenu = nocontextmenu;
document.onmousedown = norightclick;


if (window.Event)
document.captureEvents(Event.MOUSEUP);
function nocontextmenu()
{
event.cancelBubble = true
event.returnValue = false;
return false;
}
function norightclick(e)
{
if (window.Event)
{
if (e.which == 2 || e.which == 3)
return false;
}
else
if (event.button == 2 || event.button == 1)
{
event.cancelBubble = true
event.returnValue = false;
return false;
}
}
document.oncontextmenu = nocontextmenu;
document.onmousedown = norightclick;


if (window.Event)
document.captureEvents(Event.MOUSEUP);
function nocontextmenu()
{
event.cancelBubble = true
event.returnValue = false;
return false;
}
function norightclick(e)
{
if (window.Event)
{
if (e.which == 2 || e.which == 3)
return false;
}
else
if (event.button == 2 || event.button == 1)
{
event.cancelBubble = true
event.returnValue = false;
return false;
}
}
document.oncontextmenu = nocontextmenu;
document.onmousedown = norightclick;





















if (window.Event)
document.captureEvents(Event.MOUSEUP);
function nocontextmenu()
{
event.cancelBubble = true
event.returnValue = false;
return false;
}
function norightclick(e)
{
if (window.Event)
{
if (e.which == 2 || e.which == 3)
return false;
}
else
if (event.button == 2 || event.button == 1)
{
event.cancelBubble = true
event.returnValue = false;
return false;
}
}
document.oncontextmenu = nocontextmenu;
document.onmousedown = norightclick;
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yadk.yoo7.com
 
الطائرات الروسية وحمولتها المتدنية !! ؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحات الطيران العربى :: الفئة الأولى :: منتدى الطائرات المقاتلة-
انتقل الى: