ساحات الطيران العربى

www.4flying.com
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دبابه القتال الرئيسيه فى الجيش الروسى تى 72 دبابه لها تاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karim sam

avatar

المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 16/03/2008
العمر : 34
الموقع : http://karim.sos4um.net/

مُساهمةموضوع: دبابه القتال الرئيسيه فى الجيش الروسى تى 72 دبابه لها تاريخ   الجمعة مارس 28, 2008 9:53 pm

خصائص التصميم

ت - 72 تصميم العديد من المعارض المشتركة مع ميزات اخرى للدبابات من تصاميم السوفياتي المنشأ. بعض هذه تعتبر أوجه القصور في مستقيم المقارنة لمنظمة حلف شمال الاطلسي والدبابات ، ولكن معظمها ناتج من هذه الطريقة كانت الدبابات المتوخاة من اجل شغل الوظائف على اساس السوفيات 'التجارب العملية في الحرب العالمية الثانية.

الوزن

ت - 72 وخفيفة الوزن للغاية ، في واحد وأربعين طنا ، وقليل جدا مقارنة الغربية دبابات القتال الرئيسية. بعض من الطرق والجسور في بلدان حلف وارسو السابق كانت مصممة بحيث يمكن 72s تي في تشكيل طول السفر ، ولكن الحلف لا يمكن ان تمر الدبابات في جميع أم انها مجرد واحدة تلو الاخرى ، والحد من حركتها الى حد كبير (على الرغم من وتجدر الاشارة الى استراتيجية حلف الناتو لم تكن ابدا لغزو ، وبالتالي فان القيود من الكتلة الشرقية شبكة الطرق ليست تصميم عامل). الأساسية - 72 ر نسبيا underpowered ، مع 780 حصان زائد الشحنه - الصيغة الاساسية 500 حصان - الخامس - 12 محرك الديزل الكتلة المصممه اصلا لwwii ر - 34. السكة البعيد كبيرة على عجلات قطرها الطريق ، والتي تسمح لسهولة تحديد تي - 72 واحفاد (t-64/80 اسرة صغيرة نسبيا الطريق عجلات). جولة المتعه مذكور كما الفقيره مقارنة الغربية دبابات مجهزه للقوى الماءيه تعليق.

ت - 72 مصمم لعبور الأنهار المغموره باستخدام صغيرة قطرها غص تجميعها على الموقع. لأن الهيكل ليس الماء محكم ، الطاقم هو فردي المزوده التبسيطي rebreather الصدر - علبة الجهاز من اجل البقاء. اذا توقف المحرك تحت الماء ، لا بد من العودة في غضون ستة ثوان ، أو تي - 72 محرك مقصوره يصبح غرق بسبب فقدان الضغط. فان snorkelling الاجراء يعتبر خطيرا ولكن من المهم التحرك من اجل الحفاظ التنفيذية.

الاسلحة النووية والبيولوجية والكيمياءيه والحمايه

ت - 72 وقد الشامل النووية والبيولوجية والكيمياءيه (ان بي سي) نظام الحمايه. من الداخل على حد سواء ، والبرج هو الهيكل مبطنه مع الاصطناعيه المصنوعه من نسيج مركب بورون ، يعني للحد من اختراق الاشعاع من انفجارات القنابل النيوترونيه. الطاقم هي الموردة الهواء النقي عبر فلتر الهواء إلى تعقيد النظام ، الذي صمم لحمايه من اثار الاسلحة النووية والكيمياءيه والبيولوجية والحرب. أ - الضغط طفيف على مدى تمنع دخول من التلوث عبر اتجاهات والمفاصل. استخدام وسيلة الملقم الآلي للمدفع الرئيسى يسمح لاكثر كفاءه القسري الدخان ازالة مقارنة التقليديه يدويا - تحميل ( "الغفل محمل" (مدافع دبابات ، حتى ان بي سي عزلة القتال مقصوره يمكن ، من الناحية النظريه ، والحفاظ على غير مسمى.

ر - 72 على عجلات الناقله للدبابات. ميناء عادم المحرك هو مرئي على الجانب الايسر. هذا وقد خزان وقود إضافي أسطوانات على العمق الاقواس.

الداخلية

شأنها في ذلك شأن جميع التركه السوفياتيه - الدبابات ، تي - 72 للتصميم وقد يتاجر بها من داخل الفضاء في مقابل صغيرة جدا صورة ظليه والاستخدام الكفء للدروع ، وصولا الى استبدال الرابع مع فرد من طاقم ميكانيكي محمل. الأصغر تكمل الزيادات الطاقم العقليه والبدنيه للاستنفاد (رغم ان في الخدمة ، وطاقم الدبابه هو يكملها ميكانيكي الذي يسافر مع الدعم العسكري للمنظمة). الأساسية - 72 ر تصميم وقد الناظور viewports ضءيله للغاية ، حتى من جانب معايير مقيده للدبابات القتال والسائق مجال الرءيه الى حد كبير عندما يفقس هو مغلقة. النظام التوجيهي هو تقليدي مزدوج الفلاح التخطيط بدلا من عجلة القيادة او التوجيه المشتركة في نير الدبابات الغربية الحديثة. وهذا يتطلب مجموعة المتابعة القريبه من الاستعمال المستمر للبكلتا يديه ، الامر الذي يعقد من العمالة من سبعة سرعة صندوق التروس اليدويه. ر - 72s المصدرة لا تملك البطانه الداخلية التي هي المعيار على الروسيه تي - 72s ، الذي يتألف من طبقة من المواد الاصطناعيه ، المحتوي على مادة الرصاص ، ان يوفر قدرا من الحمايه من آثار الاشعاع النيوتروني الكهرومغناطيسي والبقوليات.

للدروع

دروع الحمايه من تى - 72 ، تم تعزيز نجاح كل جيل. الاصلي - 72 ر برج يصنع من يلقي التقليديه للدروع. ومن المعتقد اقصى سمك 280 ملم ، والأنف هو حوالى 80 مم وglacis من جديد مرقق للدروع هو 200 مم ، الذي يميل عندما يعطي حوالى 500-600 مم لوس سمك. أواخر نموذج ر - 72 مركبة مصفحه من ميزات الحمايه.

ت - 72m (تصدير النسخه السوفياتي ر - 72a ، وتسمى أحيانا قرد النموذجي) برزت مختلفة للدروع الحمايه مقارنة لر - 72a : وكان آخر مركب تدرج في برج التجويف الذي منح تقلل الحراره والحمايه المخترقه للدروع (أ ب) الذخائر. فان تحديث تي 72m1 المميزه اضافي 16 ملم للدروع على glacis اللوحه ، والتي تمنح اي بزياده 32 ملم افقيا ضد كل من الحراره وآب. كما برزت احدث مركبة مصفحه في برج pelletised الفيلير مع الوكيل.

- 72 ر عدة نماذج تميز رد الفعل المتفجر للدروع (حقبة) ، الأمر الذي زاد من الحمايه في المقام الأول ضد الحراره نوع الاسلحة. معينة في وقت متأخر - نموذج ر - 72 والدبابات الثقيلة حقبة مميزة للمساعدة على هزيمة الحديثة المضاده للحرارة والتى فرضت عليها الحمايه بما فيه الكفايه.

أواخر نموذج ر - 72 ر - مثل تحسين برج 72b المميزه للدروع ، وانتفاخ واضح فإن برج الأمامي الملقب ب "دولي parton" دروع من قبل الاستخبارات الغربية. فان كان glacis ايضا مزودة باجهزه 20 ملم من appliqué دروع. التأخر في انتاج نسخ من وراء t-72b/b1 - 72a البديلين كما برزت مضاد للاشعاع طبقة على سقف الهيكل.

كما لاحظت ان في وقت مبكر نموذج ر - 72 لم سمة الجانب التنورات ، وبدلا من القاعده الاصليه وهي نموذج تميز جيل او الزعنفه نوع الدرع فريقي على جانبي الجزء الامامي من الهيكل. عندما ر - 72a بدأ فى عام 1979 وكان اول نموذج لسمة البلاستيكيه الجانب التنورات التى تغطي الجزء العلوي من تعليق وافرقه منفصلة حمايه الجانب من الوقود ، وتخزين العديلات.

ولكن ، وفي المقابل دبابات غربية حديثة ، تي - 72 ومخازن الذخيره في مقصوره الطاقم ، بما في ذلك برج. يعني هذا انه اذا كانت مقصوره الرئيسية هي اختراقها من الذخيره كوك - يمكن ان تحدث ، والتي من المرجح ان تقتل افراد الطاقم وبرج فان الانفجار عالية في الهواء. طواقم الدبابات الامريكية الذين واجهوا العراقي ر - 72s خلال اثنين من الخليج الفارسي الحروب المشار اليها الدبابه باسم "جاك - في - فان - الاطار".

جين استعراض الدفاع الدولى فى يوليو عام 1997 وأكدت ان هذه المساله بعد انهيار الاتحاد السوفياتي ، والولايات المتحدة والالمانيه المحللين كانت لديه فرصة لدراسة السوفياتي تقدم دبابات تي - 72 مجهزه Kontakt - 5 عصر ، وانها أثبتت اختراقها لاحدث الدبابات الامريكية والالمانيه والمقذوفات ؛ اشعل هذا وضع اكثر حداثة الغربية للدبابات والذخائر ، مثل m829a2 وm829a3. الدبابه الروسيه مصممي استجابت مع احدث انواع المدرعات الثقيلة على رد الفعل ، بما relikt وkaktus.

المدفع

ال 125 مم مدفع الرئيسي 2a46 سلسلة يوشك على النحو قوية (اعتمادا على ذخيره) حسب معايير حلف شمال الاطلسي 120 mm/l44 وجد في كثير الغربية الحديثة mbts (الذي هو القول ، قوية جدا وفتاكه للغاية ، على الاقل من الناحية النظريه قادرة على تدمير اي دبابه فى العالم فى اليوم نفسه على مسافه كيلومتر او اكثر).

الرئيسية للمدفع - 72 ر له يعني خطأ من متر واحد فى مجموعة من 1800 م ، والتي تعتبر دون المستوى اليوم. الحد الاقصى لاطلاق النار هو المسافة 9100 م ، نظرا لمحدوديه الارتفاع ايجابي. بهدف الحد من الحريق هو 4000 م (مع البندقيه التي تطلق الموجهة المضاده للدبابات الصاروخيه ، والذي نادرا ما يستخدم خارج الاتحاد السوفياتي السابق). ت - 72 مدفع الرئيسي هو مزودة يتجزأ الضغط الاحتياطي طبل ، الذي يساعد في سرعة الدخان الاجلاء من حمل بعد اطلاق النار. ال 125 ملليمتر مدفع برميل مصدق قوية بما فيه الكفايه لرام الدبابه خلال اربعين سنتيمترا من الحديد - عزز قرميد الجدار ، ولكن القيام بذلك سيكون سيئا تتدهور بعد اطلاق النار بدقة. شائعات جيوش حلف شمال الاطلسي في أواخر الحرب الباردة وادعى ان الهائل الضخم من الارتداد 125 مم مدفع يمكن ان يضر تماما للانتقال الميكانيكيه - 72 ر. كما يعتقد قائد الدبابه قد تأمر باطلاق النار بتكرار امرته ، وعندما تي - 72 هو على التحرك : "النار! النار!" أول صيحه يفترض ان يسمح للسائق فصل التشبث يدمر لمنع انتقال المدفعي عندما اطلقت المدافع على المرتبة الثانية. في الواقع ، لا يزال هذا التكتيك المشترك - فنيا يحسن الدبابه باطلاق النار للدقة وليس له اي علاقة مع الارتداد او وقوع اضرار ميكانيكيه الى اي شيء. وتجدر الاشارة ، مع ذلك ، انه انسان مقربة الى كتلة المغلاق من 2a46 مدفع عندما اطلق سيجد حال من الصعب تجاهل او نسيان.

الغالبيه العظمى من تي - 72s لا تملك flir الحراريه تصوير مشاهد ، على الرغم من جميع ر - 72s (حتى تلك التي تم تصديرها الى العالم الثالث) تمتلك خاصيه (وادنى) 'ونا' آر للضوء. مشاهد التصوير الحراري هي مكلفه للغاية ، والروسيه الجديدة flir النظام ، 'buran - كاترين الجناح التصوير الحراري' هو فقط عرض مؤخرا على دبابات تي - 80um. معظم تي 72s وجد خارج الاتحاد السوفياتي السابق لا تملك مجموعة الليزر - المكتشفون. ر - 72 بنائها من أجل التصدير لديها خفض النار - نظام مراقبة وتلقاءيه محمل.

الملقم الآلي

ت - 72 'sالملقم الآلي تصميم لا يقوم على نحو أسرع ، ولكن أكثر تعقيدا الملقم الآلي في اتحاد الجمهوريات الاشتراكيه السوفياتيه للاستخدام المنزلي - فقط - للدبابات تي - 64 سلسلة (ر - 72's افقيا هي السيارات التي تغذيها ، تي - 64 'sالاستخدامات الراسي المحركات). هذه النظم هي سريعه but عرضة للأعطال واذا لم يحتفظ سليم. حتى اذا حفظت بشكل صحيح نسبيا ويمكن الوثوق بها. يستغرق بين 6،5 و 15 ثانية لتحميل جديد الى شل المدفع الرئيسي ، وهذا يتوقف على الموقف الراهن للالملقم الآلي carousel. فان الملقم الآلي يجب الساعد البندقيه حتى ثلاث درجات فوق الافقي من اجل خفض الكعب نهاية البندقيه ، وانه حتى مع الخط الجديد شل. بينما autoloading ، المدفعي لا يزال الهدف لان لديه رأسيا المستقلة البصر. مع طائفة ليزر - مكتشف الكمبيوتر والبالستية ، بهدف نهائي يأخذ اخرى على الاقل من ثلاث الى خمس ثوان ، وانما هي تهدف الى نقل بواسطة خط انابيب آخر من السيارات خطوات التحميل حتى انها العائدات بشكل متزامن. اعادة ملء فان الملقم الآلي الجديد مع قذائف حقيقي يتمثل عبء الصيانة ويتطلب قدرا كبيرا من الاهتمام للحفاظ على تسلسل محدد ، ولكن تجدر الإشارة الى أن المعدل المتوسط لاطلاق النار لهذا النوع من carousel تلقاءيه محمل هو ونقلت الى 8 طلقات في الدقيقة الواحدة. مدربه - 72 ر طواقم لا يجد فيه اعادة تحميل اسوأ بكثير من تحميل أنواع أخرى للدبابات ؛ المنفصلين عن ذويهم الخراطيش هي أسهل للتعامل.

العمالة

ومن السمات الهامة للجميع الدبابات السوفياتيه والروسيه منذ الحرب العالمية الثانية ، هي مجموعة محدودة نسبيا من المدفع الرئيسي الارتفاع. الدبابه 'sالاضواء يتطلب بالمقابل برج منخفض السقف ، والتي توقف المدفع ارتفاع الكعب. هذا يمنع الاكتئاب من البندقيه) واعتبر هذا معقول للمفاضله الاضواء). الرئيسية مدفع يمكن بالاكتئاب سوى بضع درجات ، مما يجعل من الصعب وقف في محميه حمايه جيدة الهيكل اسفل الموقف (مع الدبابه واقفة خلف قمة ريدج واحد فقط الكمامه من مدفع وجزء من برج مرئية لالمتوقعة المستهدفة).

الدبابات الغربية أدت الى مزيد من الارتفاع ويمكن ان تكون مجموعة واقفة في أسفل الهيكل موقف عادل مع البندقيه والشظيه ضءيله من برج تبين ، في حين ان التصاميم السوفياتي تحت ظروف كثيرة لا يمكن ان يتناول الهيكل اسفل الموقف على الاطلاق لانهم لا يستطيعون ان اضغط اسلحتها بعيد بما فيه الكفايه لبارك ريدج وراء اسقاط التل. ولكن نظرا لالسوفياتي doctrine التكتيكيه التركيز على الدفاع اكثر من جريمه ، وأنه ليس من المهم بصفة خاصة لالسوفياتي المصممين ان دبابات تكون قادرة على الكفاح من موقع دفاعي لفترات طويلة.

ومن الارجح ان تي - 72 'sالمصممين كانوا على وعي تام للدبابات المحدوده الرئيسية مدفع الاكتئاب. القاء نظرة فاحصة على تي - 72 ويكشف جزءا لا يتجزأ الهيدروليكيه شفره الجرافه على الوجه السفلى من glacis امامي ، والتي تمكن تي - 72 لحفر وبناء موقع دفاعي ان يقلل الحاجة الى مدفع الاكتئاب. ت - 72 'sانخفاض تعداد ذخيره ، وأقل البندقيه المدى اذا ما قورنت الى نظيراتها الغربية كلها تبين ان تصميمه الاولوية الانتاج على نطاق واسع أكثر من المقارنة المناعه. (نسبيا) من الاسلحة الرخيصه ، وأوفد في الكميه ، ويمكن ارتداء ضاغطا على نحو أفضل - من المدرعه تقود الغربية التقليديه في الاضراب حتى رئيس لرئيس المعركه. ت - 72 هو افضل تصنف باعتبارها منخفضه التكلفه لتصميم متوازن لمراحل الهجوميه والدفاعيه من العمالة كما دبابه مصممة خصيصا لهذا الهجوم. وبالفعل ، وبالمقارنة مع منظمة حلف شمال الاطلسي المعاصرون ت - 72 ويبدو الى حد ما وكيل provisioned المطوله لعمليات هجوميه.

الدبابات الغربية مثل النمر 2 ، leclerc ، وابرامز M1 ، علنا المحددة للقدرة على الدفاع ضد يخشى السوفياتي / حلف وارسو غزو حلف شمال الاطلسي ، معرض كبير القدرات الهجوميه التي يمكن ان تخدم ضربة اجهاضيه وكذلك الدفاع بما الهجوم المضاد المحلية. هذه الدبابات الغربية 'اعلى على متن الذخيره القدرة يحتمل ان يكون قد اعتاد على اقتناع مقتصد حلف وارسو الاستراتيجيون انها لم تكن تهدف حصرا الى الكفاح من معدة اعدادا جيدا في المواقف التي يمكن ان تكون ذخيره اضافية محفوظ خارج برج الدبابه (والتي من أرخص مضاد للدبابات الحل قد يكون ما يقرب من قدر الاثر).

المدرعه الحرب هي بالطبع ليست بسيطة ولا ساكنة ، تاريخيا ، التي تنطوي على تغيير السريع بين اساليب الهجوم والدفاع. المهندسين على جانبي الستار الحديدي بالتأكيد تلقى المتناقضه القيود والاهداف. لتقييم ما اذا كانت التكلفه ، والتنقل ، والتسلح ، أو الحمايه ، تي - 72 هو كلاسيكي ممثل السوفياتي مدرسة للدبابات البناء.

الاخيرة تصاميم التصدير التابعة لرابطة الدول المستقلة ، ويقصد الغربية تتنافس مع الدبابات على السوق المفتوحه ، وضعت المزيد من التركيز على الدفاع ونجاة طاقمها. الاوكراني oplot تي - 84 ، تي - 84 - 120 yatagan ، النسر الاسود الروسيه ويبدو ان لديها المدرعه والذخائر المتفجره من اصل المقصورات



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://karim.sos4um.net/
 
دبابه القتال الرئيسيه فى الجيش الروسى تى 72 دبابه لها تاريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحات الطيران العربى :: الفئة الأولى :: منتدى السيناريوهات الجوية والرادارات القتالية :: منتدى القوات البرية-
انتقل الى: